cat.girls

استغفر الله .....ماشاء اللـه
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الدلافين ثدييات إجتماعية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مكسور الخاطر
كات متميز
كات متميز
avatar

عدد المساهمات : 82
تاريخ التسجيل : 02/08/2009
الموقع : لـــنـــــدن

مُساهمةموضوع: الدلافين ثدييات إجتماعية   الخميس أغسطس 06, 2009 6:37 am

تعيش الدلافين في مجموعات كبيرة ومن أجل مزيد من الحماية تحتل الإناث والمواليد الجدد مركز السرب أما الأفراد المريضة فلا تترك وحيدة بل تبقى ضمن السرب إلى أن تموت وتبدأ الروابط التكافلية عند الدلفين منذ اللحظة الأولى التي ينضم فيها المولود الجديد إلى السرب .
يخرج ذيل الدلفين الوليد من رحم الأم أولاً بهذه الطريقة يبقى متصلاً بأمه مما يضمن له الأوكسجين اللازم أثناء الوضع وعندما يخرج الرأس في النهاية يتجه الرضيع في الحال إلى السطح ليستنشق أول كمية من هواء الحياة الجديدة عادة ترافق الأم التي تستعد للوضع أثنى أخرى. ترعى الأم وليدها منذ لحظة الولادة إذ يتلقى المولود الذي يفتقد الشفتان الحليب من مصدرين يخرج الحليب من خلالهما من شق في بطن الأم عندما يطرق الوليد برفق على هذا القسم من البطن يتدفق الحليب .. يستهلك الدلفين الرضيع عشرات الليترات من الحليب يومياً وتشكل الدهون 50% من هذا الحليب (مقارنة مع نسبة 15% في حليب البقر) وفي الحال يعمل هذا الحليب عمله في تشكيل الطبقة الجلدية الضرورية لتنظيم درجة حرارة الدلفين .

تعين إناث أخريات الدلافين الصغيرة خلال الغوص العميق بدفعها إلى الأسفل كذلك يتم تعليمها الصيد وكيف تستخدم السونار وهذه العملية التعليمية التي تستغرق عدة سنوات وفي بعض الأحيان يبقى الدلفين ملتزماً بعائلته حتى ثلاثين عاماً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الدلافين ثدييات إجتماعية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
cat.girls :: الفئة الأولى :: عالم الحيوان-
انتقل الى: